تطبيق toontastic لإنشاء رسوم متحركة تعليمية

بلا شك أن الرسوم المتحركة تعتبر من أهم المواد المرئية وأكثرها متابعة من طرف الأطفال , كما تساهم الرسوم المتحركة في التأثير على طريقة تفكير الأطفال وطريقة تفاعلهم مع العالم , أكان هذا التأثير إيجابي أم سلبي .

عندما يتعلق الأمر باستخدام الرسوم المتحركة في التعليم , فهذا ليس شيئ جديد فهناك الكثير من البرامج التعليمية التي تم إنشائها على شكل رسوم متحركة عبارة عن حلقات مختلفة , بحيث كل حلقه تناقش موضوع محدد بطريقة طبعا مبسطة وتستهدف الأطفال , من خلال الرسومات والألوان الجذابة , قد تكون هذه وسيلة جيدة , لكن في النهاية أنت لا تتحكم في المحتوى التعليمي  المعروض.

الرسوم المتحركة والتعليم

بالنسبة للمعلمين والمعلمات قد لا يكون إدخال الرسوم المتحركة التعليمية أمرا سهلا , حيث أن صناعة الرسوم المتحركة تعتبر تخصص كامل ويحتاج لخبرات كبيرة , بالإضافة إلى أن الأمر يحتاج إلى موارد تقنية ومالية مهمة , وليس كل المدارس تملك الميزانية لصناعة رسوم متحركة تعليمية .

تطبيق toontastic

في المقابل هناك بعض البرامج والتطبيقات التي تهدف إلى جعل إنشاء رسوم متحركة عملية سهلة ولا تحتاج إلى موارد وخبرة كبيرة, بحيث أن الأمر يحتاج فقط إلى تنصيب تطبيق أو برنامج , والقيام ببعض الإعدادات البسيطة وتحريك العناصر , وفقط , لديك الأن رسوم متحركة قابلة للمشاركة مع التلاميذ.

من هذه التطبيقات السهلة من حيث الإستخدام والخبرات المطلوبة , هو تطبيق    toontastic  وهو من تطوير شركة جوجل, حيث يوفر هذا التطبيق مجموعة من الأدوات التي تمكن من إنشاء رسوم متحركة , وهنا بعض الأمور التي يمكنك القيام بها باستخدام التطبيق :

  • الكثير من الشخصيات الجاهزة
  • تصميم الشخصيات
  • إضافة المؤثرات الصوتية

التطبيق مجاني ومتوفر عبر متجري جوجل بلاي و أبل ستور.